منتديات الاميرة سندريلا
اخي الزائر .. اختي الزائرة .. اهلا وسهلا بكم في منتديات
الاميرة سندريلا ..اذا كنت عضوا فتفضل بالدخول و اذا كانت هذه اول زيارة لكم فانه
يسعدنا ويشرفنا انضمامكم لنا .. بالضغط علي كلمة تسجيل



منتدي عام وشامل للشباب والفتيات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  التفجيرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل امام
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 29
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: التفجيرات    الأحد 25 يوليو 2010, 9:14 am

التفجيرات


مطب صناعي هو من أبرز أفلام الفكاهة التي قام ببطولتها الممثل المصري الشاب أحمد حلمي ، هناك مشهد في الفيلم يظهر فيه الفنان المذكور آنفاً وهو يقوم بدور ضابط مزيف ويعتقل فيه جماعة من المحششين والناس الوحشة اللي بتعمل حاجات وحشة خالص ، ومن ثم يقودهم إلى الصحراء ويقف أعلى المنصة فيهم خطيباً ليقول لهم : احنا وجدنا إن أفضل عقوبة لكم هي أنكم تقضوا فترة العقوبة هنا في السجن الصحراوي تزرعوا الأرض ونستفيد بيكم هنا ، وهنا يرد عليه أحد المجرمين قائلاً : على طول كدا ياباشا بدون محاكمة؟ فيرد الفنان مرة أخرى :احنا قبضنا عليكم بالليل والمحكمة كانت قافلة.

هذا السيناريو رأيته من قبل بمحض الصدفة ليعود المشهد ويتكرر أمامي عيني مرة ثانية ، دولة لقيطة مزيفة يحدث عندها تفجيرات مساء الخميس ، ومن ثم تعلن الدولة أن أكبر دولة في العالم من حيث القوة ونحوه متورطة في تفجيرات مسجد ، ولا تكتفي بذلك فتقوم يوم الجمعة باعتقال ثلاثة من البلوش وتقوم بإعدامهم يوم السبت بدعوى تورطهم في تفجيرات زهدان.

تخيلوا: تفجير واعتقال ومحاكمة وتنفيذ حكم في48ساعة ، وليه لا ما احنا في عصر السرعة والتقدم ، قامت أمريكا بالتفجير كما أعلنت الجهات المختصة بإيران ، ومن ثم اعتقلت السلطة ثلاثة من البلوش (جند الله)،وهذا مما لا داعي فيه للإستغراب ، فالسياسيون أصحاب السياسة العالية يعرفون سياسة اضرب الصغير يخاف الكبير، سياسة أعدم الصغير يزداد الكبير خوفاً ، وعلى طريقة أحمد حلمي احنا قبضنا عليكم بالليل والمحكمة كانت قافلة ، تقبض إيران على ثلاثة متهمين صباح الجمعة وكأن مساء الخميس كان كافيا لجمع الأدلة وخلافه ، وتستجوبهم ظهر الجمعة ، وتحيل أوراقهم للقضاء الإيراني الشامخ مساء الجمعة ، وكأني بالقاضي كان كابس عليه النوم فقال لهم ما نصه "العيال دي تاخد إعدام"ومن ثم فنزاهة القضاء الإيراني لا تسمح للجهات التنفيذية للمعارضة وخلافه ؛ فقامت بإعدامهم وسط صخب محلي وترحيب دولي.

ثم إننا نسينا أهم نقطة وهي الإعلان عن تورط الأمريكان بالجريمة البشعة ، المنوطين بالأمر في إيران وجهوا اتهاماً رسمياً لأمريكا تناقلته وسائل الإعلام ، فلماذا طويتم صفحة الأمريكان وتعاملتم مع البلوش؟! من فعلها؟ الأمريكان؟ إذا كان الجواب بنعم ، إذاً فمعكم حق يجب أن تعدموا البلوش بجرم الأمريكان ، أما المشكلة الكبرى إذا كان الأمريكان لم يقوموا بذلك؟ فلماذا أعدمتم البلوش؟!.
أمر ثاني وهو أن إيران تريد الدخول للمجتمع الدولي من أوسع أبوابه فهي دولة مغمورة إذا لم يذكر برنامجها النووي ، ومنبوذة إذا ما ذكر البرنامج أعلاه ، وبالتالي فإن الدولة تريد أن يذكر اسمها تدخل إلى قائمة أخبار المجتمع الدولي من جديد.
أمر ثالث الحكومة الإيرانية أرادت أن تظهر للعالم مدى تقدمها وذكاء أجهزة استخباراتها لدرجة أنها ألقت القبض على المجرمين وجمعت خيوط القضية واستجوبتهم وحاكمتهم وأعدمتهم خلال 48 ساعة من وقوع التفجير ومن ثم فإن هذا ليس بذكاء بل إن هذا هو مطلق الغباء ، فمن يصدق هذا التقدم العملاق حتى ولو كان المفجرون فجروا المسجد ووقفوا بخلافه ومعهم كل أدلة الإدانة لا يسير الأمر بهذه السرعة ، لو راح المجرمون وسلموا أنفسهم لا يصح أيضاً إعدامهم بهذه السرعة ؛ لأن هناك بعض الإجراءات البسيطة التي لا تسمع إيران عنها أبسطها هي العدالة.
أمر خامس مع تقديم أشد الإعتذار للأمر الرابع لتقديم الخامس عليه وهو أن هناك بعض وسائل الإعلام حاولت خلط الأوراق ، وأنا لا أستعجب فقد كنت في يوم من الأيام أقف على رصيف محطة سكة حديد بالرباط عاصمة الدولة الجزائرية ، وجاء القطار الذي يربط بين ميدان روكسي وحي المنصور والتهم المواطن محمد فهد العتيبي الذي كان يمر مسرعاً من حي الأسد بمدينة طرابلس اليونانية وقد شيعت جنازة الفقيد من مسجد عمر بن الخطاب بطهران الأمريكية.
رابعاً وأخيراً أيها السادة إيران تحب أن لا يعرف لها مخالف فهاهي تقوم بإعدام اثنين من رجال الدين السنة لمجرد مخالفتهم لها في الرأي ، كما قامت بإعدام صحفي بلوشي أيضاً بنفس الجريمة وقامت بإعدام شخص لأنها وجدت رقم تليفون شخص آخر على هاتفه ، الزميل صباح الموسوي الكاتب المعروف خارج البلاد وممنوع من دخولها و و و ......... إلخ وهذا ما يذكرني ببيت شعر لشاعر الحرية أحمد مطر يقول: صورة الحاكم في كل اتجاه.. باسم في بلد يعدم فيه الناس بالآلاف يومياً بدعوى الإشتباه.
ارجو ان تنال اعجابكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيان الحب

avatar

ذكر عدد المساهمات : 1609
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: التفجيرات    الثلاثاء 27 يوليو 2010, 4:23 am

يسلمووووووو عادل
كل مشاركاتك رائعة
بجد انت انسان رائع
تحياتي ليك

:6565656: :5656564: :6565656:
تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل امام
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 29
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: رد: التفجيرات    الثلاثاء 27 يوليو 2010, 4:25 am

نورت تشرفت بمرورك نورت
مشكور اخى العزيز الحلم
زادت صفحتى نورا بتواجدك
وردة شكرا وردة
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التفجيرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاميرة سندريلا :: المنتدي الادبي :: بوح قلم-
انتقل الى: