منتديات الاميرة سندريلا
اخي الزائر .. اختي الزائرة .. اهلا وسهلا بكم في منتديات
الاميرة سندريلا ..اذا كنت عضوا فتفضل بالدخول و اذا كانت هذه اول زيارة لكم فانه
يسعدنا ويشرفنا انضمامكم لنا .. بالضغط علي كلمة تسجيل



منتدي عام وشامل للشباب والفتيات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس عربي يساعد عجوزاً فيكنس بيتها، كم هو متواضع!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفيلسوف
عضو خاص
عضو خاص


ذكر عدد المساهمات : 735
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رئيس عربي يساعد عجوزاً فيكنس بيتها، كم هو متواضع!   السبت 31 يوليو 2010, 12:21 am

سيادة الرئيس يحاول أن يكون بعيداً عن كاميرات الإعلاميين والعجوز أكَّدت أنها لا تعرفه.

كلُنا يتساءل من هو هذا الرئيس العربي الحر؟ وجميعنا يريد أن يعرف أي بلدٍ ينتمي لها هذا الرئيس. كما أن الكثير مشتاقٌ لسماع تفاصيل هذا الخبر ومدى مصداقيته. أما الخبر فصحيح، و أما الرئيس فيا تُرى من يكون؟!

يا الله كم هو متواضع! يساعد عجوزاً على كنس بيتها!!! نعم لقد فعل ذلك وأثبت لشعبه بل للعالم أجمع أنه حريص على راحة شعبه، فما يسرهم يسرُّه وما يسؤهم يُحزنه، يهتم بشؤونهم صغيرها وكبيرها، يعدل بينهم ويتلمّس حاجاتِهم.

كما ذكر مراسلنا، خرج سيادة الرئيس في الصباح الباكر وكان حريصاً على ألا يصطحب معه أحد من حاشيته. ظننا في البداية أن السبب وراء تصرف الرئيس ربما يكون بسبب وضع العجوز الذي يتطلب نوعاً خاصاً من العناية من حيث عدد الحضور إلا أن مراسلنا أكد لنا غير ذلك. الجدير بالذكر أن العجوز تسكن في قرية خارج المدينة. بقية التفاصيل مع مراسلنا في قلب الحدث...

يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : كنت أفتقد أبا بكر أيام خلافته ما بين فترة وأخرى، فلحقته يومًا فإذا هو بظاهر المدينة ـ خارجها ـ قد خرج متسللاً، فأدركته وقد دخل بيتاً حقيرًا في ضواحي المدينة، فمكثت هناك مدة، ثم خرج وعاد إلى المدينة، فقلت: لأدخلن هذا البيت، فدخلت فإذا امرأة عجوز عمياء وحولها صبية صغار، فقلت: يرحمك الله يا أمَة الله من هذا الرجل الذي خرج منكم الآن؟ قالت: إنه ليتردّد علينا، ووالله إني لا أعرفه، فقلت: فما يفعل؟ فقالت: إنه يأتي إلينا فيكنس دارنا، ويطبخ عشاءنا، وينظف قدورنا، ويجلب لنا الماء، ثم يذهب، فبكى عمر حينذاك وقال: الله أكبر، والله لقد أتعبتَ من بعدك يا أبا بكر.
لقد كان الخليفة أبو بكر رضي الله عنه يحكم قرابة العشرين دولة وليست دولة واحدة فقط غير أن ذلك لم يمنعْه من مساعدة تلك العجوز بنفسه مع أنه يستطيع أن يرسل خدماً لتقوم بالمهمة، وهذا من تواضعه رضي الله عنه. حقاً لقد أتعبتَ الخلفاء بل وزعماء العالم كله بعدك يا أبا بكر.
لقد رأى عمر بن الخطاب رضي الله عنه هذا المشهد وقال مقولته المشهورة:"والله لقد أتعبتَ من بعدك يا أبا بكر" وحينما تولى الخلافة بعد أبي بكر رضي الله عنه سعى لأن يحقق تلك المُثُل العليا التي كان عليها أبو بكر رضي الله عنه، فها هو يمر بحدث مماثل حينما خرج ذات ليلة إلى الحرة في المدينة ومعه مولاه أسلم فإذا نار تسعر فقال يا أسلم ما أظن هؤلاء إلا ركباً كثر بهم الليل والبرق فلما وصل إلى مكانها إذا هي امرأة معها صبيان يتضاغون من الجوع قد نصبت لهم قدر ماء على النار تثبتهم به ليناموا فقال عمر رضي الله عنه السلام عليكم يا أهل الضوء وكره أن يقول يا أهل النار ما بالكم وما بال هؤلاء الصبية يتضاغون؟ قالت المرأة يتضاغون من الجوع قال فأي شئ في هذا القدر قالت ماء أثبتهم به توهمهم أني أصنع طعاماً حتى يناموا والله بيننا وبين عمر فقال عمر رضي الله عنه يرحمك الله وما يدري عمر بكم قالت أيتولى أمرنا ويغفل عنا فبكى عمر رضي الله عنه ورجع مهرولاً فأتى بعجل من دقيق وجراب شحم وقال لأسلم احمله على ظهري قال أنا أحمله عنك يا أمير المؤمنين قال أنت تحمل وزري عني يوم القيامة فحمله رضي الله عنه حتى أتى المرأة فجعل يصلح الطعام لها وجعل ينفخ تحت القدر والدخان يتخلل من لحيته رضي الله عنه حتى نضج الطعام فأنزل القدر وأفرغ منه في صحفة لها فأكل الصبية حتى شبعوا وجعلوا يضحكون ويتصارعون فقالت المرأة جزاك الله خيراً أنت أولى بهذا الأمر من عمر (تعني أمر الخلافة) فقال لها عمر رضي الله عنه قولي خيراً. وكان رضي الله عنه دائماً يستشعر قدر الأمانة التي حُمِّل إياها فكان يقول وهو في المدينة: "لو عثرت شاةٌ في العراق لخفت أن يسألني الله عنها لِمَ لَمْ تعبد لها الطريق يا عمر". رحمك الله يا عمر و رضي الله عنك يا أبا بكر فلقد كنتما كالمصابيح تضيء في جو السماء وكنتما بحق خير من تولى أمر الأمة.
أخي الكريم، أختي الفاضلة: أليس حقيقٌ بي وبك أن يكون لنا في عدل وتواضع كل من أبي بكر و عمر رضي الله عنهما أسوة حسنة؟ أليس جديرٌ بنا جميعاً أن نتلمس حاجات المحتاجين ونقضيها لهم على قدر استطاعتنا وأن نحافظ على الأمانة التي أؤتومنا عليها؟

منقول لجمالية هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://princess-sandrella.ahlamountada.com
بيان الحب

avatar

ذكر عدد المساهمات : 1609
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: رئيس عربي يساعد عجوزاً فيكنس بيتها، كم هو متواضع!   الإثنين 02 أغسطس 2010, 2:14 am

تسلم عبد الرحمن
علي المشاركة الجميلة
بارك الله فيك
تسلم نورت تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نعمة النسيان
المراقب العام
المراقب العام
avatar

انثى عدد المساهمات : 1791
تاريخ التسجيل : 14/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: رئيس عربي يساعد عجوزاً فيكنس بيتها، كم هو متواضع!   الإثنين 02 أغسطس 2010, 12:45 pm

يسسسسسسلمو الايادي اخي غريق


مشششششكور اخي على المششششششاركة الاكتر من رائعة

بارك الله فيك

تسلم تسلم تسلم

________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفيلسوف
عضو خاص
عضو خاص


ذكر عدد المساهمات : 735
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: رئيس عربي يساعد عجوزاً فيكنس بيتها، كم هو متواضع!   الإثنين 02 أغسطس 2010, 11:33 pm

الامير كتب:
تسلم عبد الرحمن
علي المشاركة الجميلة
بارك الله فيك
تسلم نورت تسلم

حبيب قلبي ياامير
بجد انك امير
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على مروووووووووووورك حبيبي

شكرا شكرا شكرا
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://princess-sandrella.ahlamountada.com
 
رئيس عربي يساعد عجوزاً فيكنس بيتها، كم هو متواضع!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاميرة سندريلا :: المنتدي الاسلامي :: منتدي قصص الانبياء والصحابة الكرام-
انتقل الى: